بوابة الخدمات التأهيلية

بوابة الخدمات التأهيلية

اشراف / عبدالعظيم مصطفى


    صعوبات التمييزبين المفاهيم المتجانسة

    شاطر

    Honey
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    انثى عدد المساهمات : 432
    تاريخ التسجيل : 04/08/2009

    صعوبات التمييزبين المفاهيم المتجانسة

    مُساهمة من طرف Honey في السبت 06 فبراير 2010, 1:28 am

    اثناء عملية النمو , يتعرف الاطفال علي الاشياء ويتعلمون كيف يميزونها كما يميزونها علي الاشياء الاخري , وهم يتعلمون اياضا انالاشياء تتشابة في بعض الخصائص وتختلف في خصائص اخري . وتختلف قدرة الطفل في تعلم المفاهيم باختلاف العمر وخبراته السابقة , وتعلم المفاهيم عملية ادراكية تستخدم المعلومات التي تتوفر للطفل عبر الحواس للتعرف علي الاشياء وتمييزها وتفسيرها . لذلك يهتم المختصون بتعليم الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الانتباه والتركيز علي مثيرات محددة والتمييز بين الاشياء من خلال الخصائص ذات الاهمية وعدم الاهتما بالخصائص الغير مهمة .

    وقد لخص كلاين او باش او فرو اهم الاساليب التي يمكن استخدامها لتطوير قدرة الطفال للتمييز بين الاشياء , ومن هذة الاساليب :


    1 – اتاحة الفرص الاطفال للمشاركة النشطة في عملية التعلم
    2 – توجيه الاطفال لتادية المهام التعليمية خطةه خطوة
    3 – اتاحة فرص للاطفال لخوض غمار تجارب وخبرات عديدة ومتنوعة
    4 – تجنب اختبار المهارات التعليمية البسيطة كثيرا او الصعبة كثيرا بالنسبة للاطفال
    5 – مراعاه مستوي التطور الادراكي والمعرفي لدي الطفل عند الاختبار المهمات والانشطة التربوية .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 19 نوفمبر 2017, 8:47 pm